الثلاثاء 27 يوليو 2021 10:37 مـ
الراصد نيوز
    أخبار اليمن

    الأمم المتحدة تعلن موعد صرف رواتب المعلمين

    الراصد نيوز

    أعلنت الأمم المتحدة أنها ستصرف معاشات الضمان الاجتماعي خلال أسبوعين، وفقاً للآلية الجديدة المعتمدة على البطائق الممغنطة المتفق عليها.

    جاءت هذه التصريحات المنسوبة رئيس فريق إدارة البرامج بمنظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة “اليونيسف”، شيرين فاركي لدى لقاءه برئيس حكومة الحوثيين عبدالعزيز بن حبتور، الأثنين.


    وقال " فاركي"، أن المنظمة الدولية تعد حالياً لصرف حوافز المعلمين والمعلمات بإجمالي 4 أشهر، وذلك قبيل شهر رمضان القادم.

    وصرفت اليونيسف، في العام الدراسي قبل المنصرم، حوافز نقدية لأكثر من 127,400 من المعلمين والموظفين العاملين في المدارس، لمساعدتهم في تغطية تكاليف المواصلات إلى المدرسة، وغيرها من النفقات الأساسية.

    ويعاني المعلمون العاملون في المدارس الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، من انقطاع مرتباتهم منذ نحو 3 أعوام، الأمر الذي أدى إلى تضرر الكثير منهم، حيث اتجه بعض المعلمين إلى العمل في مهن أخرى لتأمين قوت يومهم، فيما أصيب آخرون بأمراض نفسية وعضوية.

    وكان مدرس في منطقة قيفة آل غنيم بمحافظة إب، أقدم على الانتحار، فيما انتحر معلم آخر في مديرية عبس بمحافظة حجة، جراء تردي وضعه المادي، بسبب انقطاع المرتبات.

    وكانت اليونيسف، في بيان نشرته في صفحتها على “فيسبوك”، العام الماضي، حذرت من أن عدم صرف مرتبات المعلمين في اليمن، قد يُعرض أكثر من 3.7 مليون طالب، إلى خطر التسرب مع بدء العام الدراسي، وأن عدم دفع رواتب المعلمين لأكثر من عامين، سيتسبب في وقوع خطر بجودة التعليم.

    فيما دعت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ” إلكسو” لتحديد 1 ديسمبر 2018، يوماً للتضامن العربي مع معلمي اليمن.

    اليونيسف صرف رواتب المعلمين